السياحة في برلين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2016 - 10:36 مساءً
2016 06 10
2016 06 10

منتزه تيرغارتن

من أجمل المنتزهات في برلين التى تغطيها الخضرة والزهور والأشجار والنباتات الرائعة والممتعة ، حيث أن هذه الحديقة تتميز أيضاً بالهواء النقي والبرامج الترفيهية الممتعة الأمر الذي جذب اليها العديد من الزوار.

بوابة براندنبورغ

هى إحدى  معالم برلين المميزة الدقيقة والقديمة جداً في نفس الوقت ، تعتبر البوابة مكان جذب سياحي وتاريخي رائع ، كما تعد من أشهر معالم السياحة في برلين إن لم يكن أشهرها.

متحف الآلات الموسيقية

من المتاحف الحيوية للغاية في برلين حيث أنها يتميز بتقديم الالات الموسيقية من القرن السادس عشر حتى يومنا.هذا المتحف يحتوي على مايقارب من ثلاثة آلاف آلة موسيقية كتحفة فنية من قديم الزمان من جميع الأشكال والأنواع على مر العصور والأزمنة ويجذب اليه جميع الزوار والسياح خاصة محبي الفن والثقافة الفنية بصفة عامة

قصر شارلوتنبورغ

من أرورع وأجمل القصور في برلين بل في أوروبا أيضاً ، وهو قصر ملكي رائع ومميز للغاية.القصر يضم العديد من النباتات والزهور والأشجار بديعة المنظر ، والتى يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. القصر يعتبر واحد من أقدم الاماكن السياحية في برلين ، لهذا يتميز القصر بالإقبال الشديد عليه.

عمود النصر

هذا العمود تم بناؤه بسبب انتصار المانيا في الحرب الفرنسية الألمانية لذلك سمى بعمود النصر فهو إحدى معالم برلين التاريخية. يعد عمود النصر إحدى المعالم الهامة والحيوية في برلين كما أنه يتميز ببناء دقيق فهو يحتوي على أربعة كتل صلبة من الحجر الرملي أما القاعدة عبارة عن جرانيت أحمر مزين من الخارج بالزجاج والزينة الرقيقة الجميلة التى يشم من  خلالها عبق التاريخ الرائع.

بيت مؤتمر فانسي

مكان سياحي يكثر به الزائرين نظراً للثقافة التى يقدمها  لزواره حيث كان البيت بمثابة قاعة مؤتمرات للنازين للعمل على حل المشاكل والنزاعات ، وهو من أحد المعالم التذكارية الهامة للنازيين.

ساحة جندارمن ماركت

من الميادين الهامة والجميلة في برلين هذا بالإضافة إلى موقعها المميز خاصة وسط الميدان الذي يقف فيه  التماثل القومى للشاعر الألماني فريدريخ شيلر وأيضا يقع بالقرب من الميدان العديد من بيوت الموسيقى والمعالم التاريخية فى برلين وهو مكان شديد الإقبال من الزوار والسياح.

متحف برلين الجديد

من المتاحف العالمية بل  يعتبر من أهم المتاحف على مستوى العالم بمعنى أدق ، وهو متحف يضم  العديد من الغرف التى تحتوي بداخلها على تحف وآثار تاريخية لكافة الحضارات على مستوى العالم.

كل غرفة تعبر عن حضارة بعنيها وتعرض فيها مقتبسات من تاريخ كل حضارة منها الغرفة الخاصة بالحضارة المصرية الفرعونية العريقة والتى تعرض بها رأس نفرتيتي الشهيرة ، وغيرها من المعروضات العالمية ، لذلك يعتبر متحف برلين من أهم وأشهر متاحف العالم ، ومن أبرز المعالم السياحية في برلين.

متحف تشيك بوينت تشارلي

المتحف يعد معلماً سياحياً مهماً فى برلين كون المتحف هو الفاصل بين المانيا الغربية والمانيا الشرقية. معروضات المتحف عبارة عن المقتضيات الخاصة بالأشخاص الذين عبروا المانيا الشرقية هروباً منها للوصول إلى المانيا الغربية ، بالإضافة إلى الكثير من المحاضرات التى تعبر وتشرح تاريخ الجدار البرليني الشهير.

متحف بيرغامون

من المتاحف التاريخية التى تعرض أهم مقتضيات الحضارات المختلفة عبر العصور والأزمنة مثل الحضارة البابلية وأهم معروضاتها المشهورة عالمياً هى بوابة عشتار أول بوابة على مستوى العالم. يضم المتحف مجموعة من التحف الأثرية والتاريخية  لذلك يعتبر مقصد سياحي كبير أمام الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم.

مبنى الرايخستاغ

المبنى يعتبر من التحف المعمارية والأثرية في برلين ، والمبنى الآن مصمم على أحدث طراز بعد أن تم ترميمه وتجديده آخر مرة. المبنى كان في السابق مبنى للبرلمان السابق للرايخ الألماني إلى أن تم تغيير اسمه ويعرف الآن بإسم البوندستاغ.

ساحة اليكساندربلاز برلين

من أهم الساحات وأكبرها وأجملها في برلين فهي إحدى المعالم الخاصة والمميزة جداً في برلين نظراص لموقع الساحة المميز ، وأيضاً لما تحتوية الساحة من الأسواق القديمة للغاية ووسائل المواصلات المشهورة.

تيرجارتين

من الحدائق الكبيرة للغاية في برلين ، وهى تحتوي بداخلها على العديد من البحيرات التى كانت تستخدم قديماً للصيد. الحديقة تضم العديد من النباتات والأشجار الرائعة أيضاً هى من الحدائق المقسمة بحائط برلين الشهير ، لذلك تعتبر الحديقة واحدة من أشهر المعالم السياحية في برلين.

جزيرة المتحف موسيومنسيل

من الجزر الفخمة والرائعة والمميزة التى تتمتع بشدة التألق من حيث الموقع المميز أو من حيث ماتحتويه هذا الجزيرة البديعة. الجزيرة تحتوي على ما يقرب من 20 متحفاً ومعرضاً بداخلها ، وهذا ما جعل الحديقة من أشهر معالم السياحة في المانيا بشكل عام ، وفي برلين بشكل خاص

حديقة حيوان برلين

من الحدائق التى تقدم برامج ممتعة للأطفال بصفة عامة ويوجد بها العديد من الحيوانات التى يمكن للأطفال بل والكبار أن تناولها الطعام دون خوف عليهم.

كولتورفوروم

هو مكان مخصص لمجموعة من المتاحف والمعارض و القاعات الموسيقية وقاعات الحفلات ، وهو مكان ثقافي فني رائع.

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE